آخر الأحداث والمستجدات 

التجديد الطلابي تستقبل الطلبة الجدد بمكناس

التجديد الطلابي تستقبل الطلبة الجدد بمكناس

انطلقت عملية استقبال الطالب الجديد برسم الموسم الجامعي 2017-2016 التي تنظمها منظمة التجديد الطلابي فرع مكناس على وقع الإصلاحات والتغييرات التي يشهدها النظام البيداغوجي الجديد في سنته الثانية ، والتي تشرف عليه وزارة التعليم العالي وكتكوين الأطر والبحث العلمي، وقد عرفت عملية التسجيل توافد عدد مهم من الطلبة الحاصلين على شهادة الباكلوريا لسنة 2016 في ظل نقص كبير للتوجيهات البيداغويجية والتربوية للأطر الإدارية للكليات الثلاثة التابعة لجامعة المولى إسماعيل.

الطلبة الجدد الذين توافدوا على جامعة مكناس، شرع أبناء منظمة التجديد الطلابي بمدينة مكناس في تهيئ كل الظروف والآليات لاستقبال هذه الوفود، وتوجيهها والأخذ بيدها. وقد خصصت لهذه العملية مكاتب استقبال في الكليات الثلاث، الآداب والعلوم والحقوق. في انتظار تغطية الحي الجامعي .

ويستمر فرع مكناس في تغطية هذه المحطة طيلة شهر شتنبر الجاري، وذلك تحت اشراف المكتب المحلي للفرع، وتحت قيادة مناضلات ومناضلي التجديد الطلابي الذين حجوا من مناطق سكناهم وتجشموا عناء السفر.

وتستمر هذه المحطة طيلة شهر شتنبر كما تم اختيار شعار "خدمتكم شرف لنا" كعنوان له=ه المحطة التي تتسم بالعطاء والتضحية .

 ولقد راكمت منظمة التجديد الطلابي مجهودا مقدرا في عملية استقبال الطالب الجديد حيث استطاعت من خلاله تقديم خدمات هامة للطلبة الجدد. كما تشكل فرصة لانطلاق الموسم العلمي والدعوي والنضالي. وعليه فهذه المحطة المحورية تحتاج لقيم من مثل؛ التجرد، التضحية والكفاح وخدمة الناس، وإخلاص النية لله عز وجل أولا وآخرا ودائما.

كما أن انخراط أعضاء منظمة التجديد الطلابي في هذه العملية يأتي من منطلق شرعي ذلك أن خدمة الناس وقضاء حوائجهم من أحب الأعمال وأعلاها وأزكاها عند الله تعالى فعن ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أحبُّ الناسِ إلى الله أنفعُهم للناس وأحبُّ الأعمالِ إلى الله سُرُورٌ تُدْخِلُه على مسلم أو تَكْشِفُ عنه كُرْبَةً أو تَقْضِى عنه دَيْناً أو تطْرُدُ عنه جُوعاً ولأَنْ أمشىَ مع أخي المسلمِ في حاجةٍ أحبُّ إِلَىَّ من أن أعتكفَ في هذا المسجدِ شهرًا ومن كفَّ غضبَه سترَ اللهُ عورتَه ومن كَظَمَ غَيْظَه ولو شاء أن يُمْضِيَه أَمْضاه ملأ اللهُ قلبَه رِضًا يومَ القيامةِ ومن مشى مع أخيه المسلمِ في حاجةٍ حتى تتهيأَ له أثبتَ اللهُ قدمَه يومَ تَزِلُّ الأقدامُ وإنَّ سُوءَ الخُلُق لَيُفْسِد العملَ كما يُفْسِدُ الخلُّ العسلَ " أخرجه الطبراني .

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-09-03 14:36:53

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك